مشاركة ثابتة

نبذة عن مدونة الشباب الواعي

بسم الله الرحمن الرحيم إن هذه المدونة : تهتم بأمرين : الأول: تهتم بشؤون الشباب المسلم الواعي الذي يهمه معرفة ما يجري حوله من غزو فكري وثقاف...

السبت، 20 نوفمبر 2021

الشباب والانتماء الفكري

الانتماء الفكري والثقافي على نوعين:

- الاول: الانتماء البصيري.

- الثاني: الانتماء البصري.

الانتماء الصحيح هو الانتماء البصيري (أي القائم على أساس البصيرة والوعي).

• قال تعالى: ﴿قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني﴾.

والانتماء الخاطئ هو الانتماء البصري (أي الانتماء القائم على أساس البصر والنظر للآخرين بدون تعقل وتفكر).

• قال تعالى: ﴿وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول قالوا حسبنا ما وجدنا عليه آباءنا أولو كان آباؤهم لايعلمون شيئا ولايهتدون﴾.

أخي الشاب: أنت عرضة لأنواع متعددة من الأفكار والثقافات، وللأسف كثير من هذه الأفكار منحرفة وهدامة ويروج لها بشكل قوي في وسائل الاعلام وفي وسائل التواصل، فعليك أن تكون حذرا، وتعي الأهداف من وراء هذا الترويج فدينك وقِيَمك هما المستهدفان.

• لنكن على وعي تام بما يجري خلف الستار وما يحاك لنا من مؤامرات مشبوهة وخبيثة.

وهذا يحتاج منا إلى الإطلاع بشكل جدي وكافي على تعاليم ديننا الحنيف، التي جاء بها نبينا الكريم (ص) ليحررنا بها من التخلف والجهل.

• قال تعالى: ﴿الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِنْدَهُمْ فِي التَّوْراةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّباتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلالَ الَّتِي كانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ﴾.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق